مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين

نتيجة مباراة مصر وغينيا اليوم 05-06-2022 تصفيات كأس أمم أفريقيا



يتحدى منتخب مصر في ظهور أول للمدرب إيهاب جلال، نظيره الغيني في واحدة من المباريات القوية ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل، حيث يلتقي المنتخبان على ملعب القاهرة الدولي وتبدأ المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

الفراعنة سيلعبون أول مبارياتهم الرسمية عقب الفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، وخسارتهم من السنغال في مرحلة الحسم في مواجهة أثارت جدلا واسعا بسبب استخدام الجمهور السنغالي لليزر وهتافات معادية ضد نجوم الفراعنة في مقدمتهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

صلاح ضد نابي.. من يحسم المواجهة؟

محمد صلاح سيلعب اليوم ضد واحد من نجوم ليفربول البارزين وهو نابي كيتا، واليوم سيلتقيه كخصم لأول مرة بينهما على ملعب القاهرة الدولي، وكانت آخر مباراة جمعتهما سويا في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد والذي ابتسم لصالح الأخير بهدف دون رد من توقيع فينسيوس جونيور.

وكان إيهاب جلال أعلن قائمة تضم كل من:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد أبو جبل - محمود جاد.

خط الدفاع: عمر كمال - عمر جابر - أحمد حجازي - محمود علاء - محمود الونش - أحمد فتوح.

خط الوسط: إمام عاشور - أحمد حمدي - محمد النني - مهند لاشين - محمد إبراهيم - محمود حسن تريزيجيه - محمد صلاح - أحمد سيد زيزو - إبراهيم عادل - عمر مرموش.

خط الهجوم: أحمد عاطف - مصطفى محمد.

موعد مباراة مصر VS غينيا اليوم

وتتوجه الأنظار صوب ملعب القاهرة الدولي، ولقاء من العيار الثقيل للفراعنة أمام غينيا في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الخرطوم، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت العراق، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة يلا شوت ارابيا.

التشكيلة المتوقعة لكتيبة غينيا أمام مصر:

في حراسة المرمى: على كيتا.

في خط الدفاع: على كمارا - إبراهيما كونتي - سايلا - سايدو سو.

في خط الوسط: إبراهيما سيسيه - موريبا - نابي كيتا - أمادو دياوارا.

في خط الهجوم: مورجان - محمد بايو.

القنوات الناقلة لمباراة مصر VS غينيا اليوم

وسوف يمكنكم متابعينا الكرام في كل مكان متابعة لقاء مصر ضد غينيا اليوم في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 3 بتعليق علي محمد علي.

يخوض محمد صلاح قائد منتخب مصر مباراته اليوم بهدف الفوز بعد موسم مر به أمور جيدة وأخرى سلبية، لكن السلبي كان كثيرا ومحبطا بالنسبة للفرعون المصري الذي خسر نهائي أمم إفريقيا أمام السنغال، كما تعرض للسقوط من جديد أمام نفس الفريق لكن في التوقيت الحاسم والمؤهل لبطولة كأس العالم، وكانت آخر الانتكاسات خسارة لقب دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر أمام غينيا:

حراسة المرمى: أبو جبل

الدفاع: عمر كمال عبد الواحد، الونش، ياسر إبراهيم، كريم حافظ

الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد سيد زيزو

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، تريزيجيه