مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين

اخبار مباراة الاهلي والزمالك اليوم 19-6-2022 الدوري المصري



تلتقي كتيبة الأهلي المدججة بالنجوم أمام نظيره وغريمه الزمالك المنقوض من أبرز نجومه، وذلك في القمة 124 والتي تأتيكم ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب السلام "الأهلي وي"، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

7 غيابات في الزمالك قبل مواجهة الأهلي

يعاني الزمالك من كثرة الغيابات في مباراة القمة المرتقبة التي تأتيكم مساء اليوم الأحد، حيث يغيب كل من محمد أبو جبل وطارق حامد وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح ومحمود علاء وحازم إمام وكل هذه الأسماء تغيب عن اللقاء بسبب الإصابة أو عدم الجاهزية، في حين يأتي الغياب الفني الوحيد هو سيف الدين الجزيري.

التشكيلة المتوقعة للزمالك أمام الأهلي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي- محمود حمدي "الونش" - محمد عبد الغني

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور - عبد الله جمعة - سيد عبد الله "نيمار"- أحمد سيد "زيزو" - أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: عمر السعيد.

طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في القمة 124

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة عن طاقم تحكيم إسباني بالكامل سيدير موقعة الأهلي والزمالك في القمة 124، حيث سيقوده خوسيه لويس مونييرا بمعاونة كل من إينيجو بيرتو لوبيز حكم مساعد أول، ودييجو بابيرو حكم مساعد ثان، والحكم الرابع سيزار سوتو، أما حكم الفيديو فهو خوسيه لويس جونزاليس ويعاونه ديفيد خيمينيز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في القمة

يتحدى نادي الأهلي نظيره الزمالك في القمة رقم 124 مساء اليوم الأحد في موقعة تذاع عبر قناة أون تايم سبورتس اتش دي 1، حيث سيكون مدحت شلبي معلقا عليها عبر القناة الصوتية الأولى، وحاتم بطيشة معلقا على اللقاء من خلال القناة الصوتية الثانية.

معلومات عن مونييرا حكم مباراة الأهلي والزمالك

يخوض نادي الزمالك مواجهة الليلة أمام الأهلي تحت قيادة الحكم الإسباني خوسيه لويس مونييرا والذي يعد من حكام الصف الثاني في إسبانيا خاصة أنه يبلغ من العمر 39 عاما، وحصل على الشارة الدولية منذ عام 2019، ومن أهم المباريات التي أدارها مونييرا نهائي كأس السوبر الإسباني في النسخة الأخيرة بين برشلونة وريال مدريد والتي حقق فيها الميرينجي الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اللقاء الوحيد في الوطن العربي الذي أداره لويس خوسيه مونييرا كان بين المنتخب السعودي ونظيره الجزائري في مباراة ودية أقيمت في 2018.

وجاءت قائمة الزمالك للمباراة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد - السيد عطية.

الدفاع: محمد عبد الغني - محمود حمدي الونش - محمد طارق - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة - محمد عبد الشافي.

الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف روقا - يوسف أوباما - إسلام جابر - محمد أوناجم - محمود عبد الرازق شيكابالا - أشرف بنشرقي - أحمد سيد زيزو - أيمن حفني - سيف جعفر - سيد عبد الله.

الهجوم: يوسف أسامة - عمر السعيد.

موعد مباراة الزمالك VS الأهلي اليوم بالدوري المصري

ومن المنتظر أن تنطلق قمة الأهلي والزمالك اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الكويت، الساعة التاسعة مساء بتوقيت البحرين، الساعة التاسعة مساء بتوقيت اليمن، الساعة التاسعة مساء بتوقيت العراق، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الصومال، الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساء بتوقيت فلسطين، الساعة الثامنة مساء بتوقيت سوريا، الساعة الثامنة مساء بتوقيت طرابلس yalla shoot arabia.

أول اختبار قمة بدون موسيماني

تعود جمهور الأهلي أن يجد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في دكة الاحتياط وهو يقود فريقهم فنيا خاصة في مباريات القمة في العامين الماضيين، لكن كان لإدارة المارد الأحمر رأي آخر وأقدموا على رحيله في الأيام الماضية، ليتولى المهمة مؤقتا سامي قمصان مساء اليوم.

ماذا حدث في قمة الأهلي والزمالك بالدور الأول؟

تعرض نادي الزمالك لخسارة كبيرة في الدور الأول ببطولة الدوري المصري الممتاز على يد نظيره الأهلي في اللقاء الذي جمعهما في الخامس من نوفمبر العام الماضي، وسجل للمارد الأحمر أليو ديانج "ثنائية" وعلي معلول "هدفين" من ركلتي جزاء بالإضافة إلى هدف لمحمد شريف بعد تمريرة رائعة بالكعب من عمرو السولية، في حين من سجل للفارس الأبيض هم مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو من ركلة جزاء وأشرف بن شرقي يلا شوت ارابيا.

التشكيلة المتوقعة للأهلي أمام الزمالك:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

في خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وأحمد عبدالقادر.

في خط الهجوم: حسين الشحات ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري؟

التقى الأهلي والزمالك في 123 مواجهة سابقة صبت معظمها في صالح المارد الأحمر والذي فاز في 47 لقاء، في حين نجحت كتيبة الزمالك في تسجيل 28 فوزا، وانتهت 48 مباراة بالتعادل بين الفريقين، ويسعى الشياطين الحمر لإحكان قبضتهم على تاريخ المواجهات مع الغريم التقليدي.